قال الجيش الكوري الجنوبي، السبت، إن نحو عشر طائرات عسكرية صينية وروسية دخلت لفترة وجيزة ثم خرجت من منطقة تحديد الدفاع الجوي (KADIZ) فوق المياه الشرقية والجنوبية لكوريا الجنوبية، حسب ما أوردت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.
ووفقاً لهيئة الأركان المشتركة، دخلت الطائرات العسكرية الصينية والروسية منطقة تحديد الدفاع الجوي، تباعاً السبت، قبل أن تنسحب منها. وأكدت أن الطائرات، التي شملت قاذفات ومقاتلات، لم تنتهك المجال الجوي لكوريا الجنوبية.
وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي رصد الطائرات قبل دخولها منطقة الدفاع الجوي، وأرسل طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو استعداداً لأي طارئ محتمل.
ولا تُعد منطقة الدفاع الجوي مجالاً جوياً إقليمياً، وإنما تم تحديدها لحث الطائرات الأجنبية على التعريف بنفسها لتجنب أي اشتباكات عرضية.
ومع ذلك، من الممارسات الدولية المتعارف عليها، أن تقدم الطائرات العسكرية التي تدخل منطقة تحديد الدفاع الجوي لدولة أخرى خطط الرحلات مسبقاً وتبلغها بموقعها عند الدخول.
ولم تذكر الهيئة في بيانها المقتضب ما إذا كان قد وقع أي حادث جراء التوغل في المنطقة، التي أنشأتها دول عديدة كجزء من منظومة دفاعها الجوي.
وقال مسؤول في هيئة الأركان المشتركة إن هذا الدخول الوجيز حدث خلال مناورات جوية مشتركة بين روسيا والصين.
ويُعدّ هذا الحادث الأخير ضمن سلسلة حوادث مماثلة، بعد دخول تسع طائرات عسكرية صينية وروسية منطقة تحديد الدفاع الجوي في ديسمبر من العام الماضي، ما دفع سول إلى تقديم احتجاج رسمي إلى الملحقين العسكريين في البلدين.
نسخ الرابط تم نسخ الرابط
انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
