
جرى اتصال هاتفى بين د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، وعباس عراقجي، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية يوم الجمعة ٢٦ يونيو، وذلك في إطار متابعة تطورات المسار التفاوضي بين ايران والولايات المتحدة.
أكد الوزير عبد العاطي أهمية مواصلة المباحثات الأمريكية - الإيرانية بكل جدية وحسن نية، وصولا إلى اتفاق نهائي يراعي مصالح وشواغل جميع الأطراف، ويسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين، مؤكداً أن الحلول الدبلوماسية تظل السبيل الأمثل لمعالجة القضايا العالقة.
كما أكد الوزير عبد العاطي كذلك على أهمية اجراء حوار إقليمي لمعالجة الشواغل الأمنية لكافة الأطراف، بما يراعي مصالح دول المنطقة، ويسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار الإقليمي وفقا لمباديء القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة ومبادي حسن الجوار.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
