
كتبت – مرام محمد
الجمعة، 26 يونيو 2026 01:03 مضبطت إدارة تموين العياط بمحافظة الجيزة محطة لتعبئة المياه غير مرخصة، تقوم بتعبئة مياه الفلاتر داخل زجاجات تحمل علامة تجارية غير مسجلة وطرحها بالأسواق على أنها مياه معدنية.
جاء ذلك في إطار الحملات الرقابية المكثفة التي تنفذها مديرية التموين والتجارة الداخلية بالجيزة لضبط الأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة، والسيد بلاسي وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالجيزة.
وأسفرت الحملة عن التحفظ على 4000 زجاجة مياه سعة 600 مل، و1200 زجاجة سعة 1.5 لتر معبأة بالمياه قبل طرحها للبيع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
تحرير محاضر لمخالفات تموينيةكما أسفرت الحملة، التي جاءت برئاسة هند سعيد مدير إدارة تموين العياط، وبمشاركة علاء شوقي رئيس الرقابة، ومحمود عبد العزيز، وماهر سيد مفتشي الرقابة، عن تحرير 23 محضرًا متنوعًا، شملت 7 محاضر نقص وزن للمخابز البلدية، ومحضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و4 محاضر مراجعة أرصدة، ومحضر انتهاء من الإنتاج، ومحضر عدم نظافة أدوات الإنتاج، ومحضر عدم وجود قائمة بيانات، ومحضرين لعدم إعطاء بون للمواطنين.
وشهدت الحملة تحرير محضر بيع أسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر، ومحضرين لغلق مستودعات بوتاجاز، ومحضرين لعدم الإعلان عن أسعار السلع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
