
كتب سيد الخلفاوى
السبت، 27 يونيو 2026 08:00 ماستقل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، قطار المونوريل في أول أيام التشغيل الفعلي للمرحلة الثانية، وذلك انطلاقاً من محطة الاستاد، يرافقه اللواء الدكتور طارق جويلي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وذلك في إطار المتابعة الميدانية الدورية لمشروعات النقل الذكي .
جولة تفقدية لضمان كفاءة التشغيل
وخلال جولته داخل القطار، تابع وزير النقل انتظام حركة القطارات ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً أن تشغيل المرحلة الثانية يأتي ضمن استراتيجية الوزارة للتوسع في شبكات النقل الجماعي الأخضر المستدام الذي يربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة.
يُعد مونوريل شرق النيل أحد أهم ركائز منظومة النقل الجماعي الحديثة في مصر، حيث يهدف المشروع إلى تقليل الاعتماد على السيارات الخاصة وتقليل الازدحام المروري، من خلال توفير وسيلة نقل سريعة، آمنة، وصديقة للبيئة. وتأتي هذه الخطوة استكمالاً لجهود الدولة في تطوير البنية التحتية للنقل، حيث سبق وأن تم الإعلان عن مبادرات تشغيلية متميزة لخدمة الركاب، منها تفعيل خصومات على اشتراكات المونوريل لدعم الجمهور، بالتزامن مع التوسع في تشغيل المحطات الجديدة.
وشدد الوزير خلال الجولة على ضرورة الالتزام بأعلى معايير السلامة والأمان، والعمل على تقديم خدمة متميزة تليق بالمواطن المصري، مشيراً إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تواصل متابعة جاهزية المحطات وتوافر كافة وسائل الراحة للركاب، لضمان أن تكون تجربة التنقل عبر المونوريل هي الخيار الأفضل والأسرع للتنقل اليومي.
ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
انتبه: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.
