عقد اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي محافظ قنا، إجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية وحصر الأصول غير المستغلة للمحافظة، بما يسهم في توفير التدفقات النقدية المستدامة، لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.. بحضور محمود حمدان المستشار المالي للمحافظة، وأحمد أبو المجد مدير إدارة الشؤون القانونية، وحمدي حسين مدير الشؤون المالية والإدارية، وعبدالراضي أبو النجا مدير إدارة الحسابات، ومحمد عبد الحميد مدير إدارة أملاك الدولة، وشاذلي أبوالقاسم مدير إدارة الإيرادات، والمهندسة رضوى عبد الرحمن مدير إدارة التخطيط والتنمية العمرانية.. تناول الإجتماع إعداد مقترح لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية ومالية، تتضمن حصراً شاملاً لكافة المحلات التجارية، والأراضي والمباني، والإعلانات، والسويقات، والساحات، والأسواق غير المستغلة على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يضمن تحصيل الإيرادات ومستحقات الدولة، بالإضافة إلى ربط هذه الموارد بنظام معلومات حديث لتسهيل إدارتها.. ومن جانبه شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة إعادة تخطيط المساحات غير المستغلة، وذلك تمهيداً لطرحها في مزايدات علنية أو إقامة المشروعات ذات النفع العام، مؤكداً على أهمية طرح الأصول وحق الإنتفاع أمام الإستثمار الخاص بنظام المشاركة، وخلق فرص إستثمارية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لتمويل مشروعات البنية التحتية والمرافق دون تحميل الموازنة العامة أعباء إضافية.. وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ قنا، على ضرورة تطوير منظومة تحصيل الرسوم والغرامات وتنمية إدارتها، لضمان تدفق إيرادات عادلة، تسهم في تعظيم إيرادات الخدمات والمرافق المحلية، مشيراً إلى أن تخصيص بعض الأصول غير المستغلة في القرى، يساعد في دعم الصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما يحقق التنمية الإقتصادية لتلك القرى، ويوفر فرص عمل حقيقية للشباب... ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.